منتدى كونان أذكى محقق

مرحبا بك ضيفنا العزيز

نتشرف بتسجيلك بمنتدانا

أتمنى أن تحوز المنتدى ع إعجابك,,

لكونان ابطال.. هم أتنم يا أبطال..نريد أن نرى نشاطكم الفعال..ليثبت أنكم حقا أبطال..

المواضيع الأخيرة

» حرب بين ران وشيهو من اجل سينشي
الأحد يونيو 15, 2014 9:15 am من طرف roby

» دردشة كونانيات للبنات فقط
الخميس أكتوبر 24, 2013 9:00 pm من طرف انلوك8

» المنظمة السوداء
الخميس أكتوبر 24, 2013 8:54 pm من طرف انلوك8

» اعلان هام
الأربعاء يوليو 24, 2013 2:57 am من طرف ayahabib67

» هل من ترحيب ؟
الإثنين يوليو 15, 2013 12:18 pm من طرف محمد ياسين

» اوراق الشجر
الخميس يونيو 27, 2013 2:57 am من طرف ayahabib67

» اهلا وسهلا وغلا بكم
الخميس يونيو 27, 2013 2:50 am من طرف ayahabib67

» اغاني كونان بليبانيه
الأربعاء يونيو 26, 2013 4:13 pm من طرف ayahabib67

» اغاني كونان بليبانيه
الأربعاء يونيو 26, 2013 3:48 pm من طرف ayahabib67

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    الرسومات القديمة ومنها كونان

    شاطر
    avatar
    ran97
    **مديرة عاااااااااااا مة **
    **مديرة عاااااااااااا مة **

    عدد المساهمات : 472
    المساهمات : 2147491459
    تاريخ التسجيل : 03/09/2010
    العمر : 20
    الموقع : هناااااااااك بعيييد

    الرسومات القديمة ومنها كونان

    مُساهمة من طرف ran97 في الثلاثاء يناير 18, 2011 3:07 pm


    مـن منـا لا يعرف الرسـوم المتحركـة القديمـة ولـم يشتاق لَهـا ,(سـالي , دروب ريمي , عدنان ولينـا , مغامرات سندبـاد , المحقق كونان , صاحب الظل الطويل , ساندي بـل , . بائعة الكبريت , أسرار المحيط . بيل وسبستيان لوز وسكـر وغيرهـم).
    تلك الـرسـوم الهادفـة فهي لا تحمل ذلـك العنــف والجرائم التي بتنـا نشاهدهـا اليوم في الرسوم المتحـركـة الجديدة . وبها عنصر التشويق .
    أيــنَ رحلــت تلك الرسومـ المتحركـة التي نـادراً مـا نجدهـا اليوم في التلفــاز .
    أحببت أن أضــع هذا الموضوع , حـــيث أعطــــي لمحــة قصيرة عــن كـــل مسلسل كـارتونــي قديــم فــنحن نــشاهـد ولـا نعلـم مصدره وفكرتـه , فتعـالوا نعــود قليــلاً الــى الــوراء ونستذكـــر : المحقق كونـــان

    القصة:-يقول سينشي كودو وهو يحكي قصته أو قصة المحقق كونان: "أنا المتحري طالب الثانوية كودو سينشي, بينما كنت مع صديقة طفولتي ران موري في مدينة الملاهي لمحت رجل يرتدي الأسود يقوم بأعمال مريبة فتبعته, وبينما أنا منشغل في مراقبة الصفقة السرية التي كان يجريها هاجمني صاحبه من الخلف ولم أنتبه له. أعطوني عقارا ساما ثم هربوا. وعندما إستيقظت كان جسدي قد تقلص!"
    و يتابع: "إن علمت المنظمة أني مازلت حيا فكل الذين من حولي سيهددهم الخطر, ساعدني الدكتور اغاسا في إخفاء شخصيتي وعندما سألتني ران عن اسمي أجبتها إيدوجاوا كونان, ولكي أبحث عن رجال المنظمة السوداء قررت الذهاب للعيش عند والد ران لأنه يملك وكالة للتحريات".

    الشخصيات:-ظهرت أكثر من 20 شخصية رئيسية في المسلسل, بالإضافة إلى سينشي كودو وران وتوغو موري يظهر العديد من الشخصيات الأخرى مثل أفراد المنظمة السوداء وأفراد الشرطة بالإضافة إلى متحري الغرب هيجي هاتوري وكايتو كوروبا وجودي سانتيمليون (كايتو كيد أو اللص الطائر).
    الذين يعلمون حقيقة ما جرى لسينشي
    الدكتور اغاسا: وقد عرف حقيقته في الحلقة 2 من المسلسل, بعد أن لجأ إليه كونان (سينشي المتقلص) لأنه جاره, في البداية لم يصدق الدكتور أغاسا أنه سينشي ولكن بعد أن برهن له كونان صدق ما يقول عن طريق بعض الاستنتاجات صدفه, وهو الذي نصح كونان بإخفاء شخصيته حتى لا يتعرض مقربوه لخطر المنظمة السوداء.
    والد سينشي (يوساكو كودو ويوكيكو كودو): ظهرا لأول مرة في الحقلة 43 (اختطاف كونان إيدوجاوا) وفي نقس الحلقة عرفا ماذا حدث لإبنهما, عرضا عليه أنه يسافر معهما في الخارج ولكنه رفض وقال أنها قضيته لوحده وهو قادر على حلها.
    متحري الثانوية هاتوري هيجي: هو متحرق صديق لسينشي إكتشف حقيقة كونان في الحلقة 58 (مهووسوا هولمز -الجزء الثاني-), وذلك بعد أن حاول كونان تخدير هيجي ليحل القضية ولكن هيجي لم ينم في الحقيقة! ولهذا استطاع كشف حقيقة كونان.
    آي هايبرا: فتاة المنظمة السوداء المتمردة التي ظهرت في الحلقة 129, تقلصت مثل سينشي بعد أن تناولت عقار APTX-4869 وقد تبناها الدكتور اغاسا لأنه لا مكان تأولي إليه بعد موت أهلها ومقتل أختها أكيمي ميانو من طرف المنظمة السوداء.
    كايتو كيد: عرف حقيقة كونان, وقد قام بالتنكر بزيه في الفلمين الثالث لينقذ كونان من كشف حقيقته وفي الثامن ليساعده ذلك على خداع الشرطة في عملية سرقة الجوهرة التي كان يقوم بها.
    بلموت: عضو بارز في المنظمة السوداء وهي امرأة.
    ((هوندو ايسوكي)) أخو ميزوناشي رينا وقد علم حقيقته في الحلقة 508
    آيريش: وهو عضو في المنظمة السوداء ظهر في الفيلم 13 ولكنه قتل على يد قناصي المنظمة

    فريق المحققين الصغار:-فريق صغار التحري (بالإنجليزية: Detective Boys‏) هم أصدقاء كونان (يوشيدا أيومي, تسوبورايا ميتسوهيكو, كوجيما غينتا). شكلوا هذه الفرقة لمساعدة من يحتاج للمساعدة وأجبروا كونان على الانضمام إليهم في الحلقة 3. اخترع لهم الدكتور أغاسا شارات فريق التحري وهي مزودة بهاتف لاسلكي بالإضافة إلى ساعات اليد المضيئة المقاومة للماء.

    المسلسل:-
    حلقات المحقق كونان:-

    حلقات المسلسل يتم إنتاجها في إستوديوهات طوكيو موفي شينشا, وهي من إخراج كل من كينجي كوداما، ياسويشيرو ياماموتو. تجاوز عدد الحلقات التلفزيونية للمحقق كونان 560 حلقة تتمحور أغلبيتها في محاولة كشف القضايا ومساعدة المتحرين الصغار والمناوشات مع أعضاء المنظمة السوداء.

    الأفلام:-أفلام المتحري كونان عادة لا يكتبها المؤلف ذاته (غوشو أوياما) بل هناك كتاب آخرون يشاركون في تأليف الفيلم وأحيانا يقتصر الفيلم الواحد على مؤلف واحد. تمت ترجمة العديد من الأفلام من قبل المترجمين الهواة عبر شبكة الإنترنت ولكن لم يتم دبلجة إلا الفلم الأول فقط

    الفروقات بين النسخة اليابانية والنسخة العربية:-*تم تغيير أسماء بعض الشخصيات لبعض الأسباب قد يكون منها صعوبة لفظها أو التناسب مع الحركة فتم تغيير: (شينيتشي إلى سينشي) و(كوغورو إلى توغو) و(سونوكوإلى سوكو) و(ميتسوهيكو إلى ميتسو) و(هايبرا إلى هيبارا) و(الدكتور ارايدي إلى الدكتور ريدا)و (المفتش شيراتوري إلى شيرا)و (كايتو كيد إلى كايد).
    *بعض عناصر القصة تم تغييرها لتناسب الثقافة العربية والثقافة الإسلامية التي يتماشى معها المركز المدبلج. مثلا في النسخة اليابانية ران وسينشي هم أصدقاء منذ الطفولة ولا تربطهما أية علاقة, بينما في الدبلجة العربية تم تقديم ران على أساس أنها خطيبة سينشي!.
    مشكلة الشرب والسكْر التي يعاني منها التحري توغو موري، حيث يتم دائما التغطية عليها في الدبلجة العربية على أساس أنه مريض أو نعسان أو أصابه صداع. وفي إحدى الحلقات (الحلقة التي يظهر فيها هيجي لأول مرة) يقوم كونان بشرب مشروب كحولي صيني يؤدي إلى عودة جسده الأصلي لفترة قصيرة.
    ا*لكثير من المقاطع محذوفة لاحتوائها على دماء كثيرة أو لإظهارها مناظر جريمة بشعة أو تنورات قصيرة للفتيات (اللباس الموحد في المدارس اليابانية خصوصا المدرسة التي تذهب اليها ران). أيضا مركز الزهرة قام بإنشاء التترات لتكون اعتقاد المرء برؤية لباس يغطي الساقين والصدر. وقع تغيير حبكة الحلقات التي تتضمن مشاهد عري أو ملابس بحر للفتيات ووقع عدم بث بعضها.
    *لا يتم دمج البدايات ولا النهايات الموسيقية بالحلقات. في النسخة اليابانية يتم تغيير شارات البداية والنهاية باستمرار, بينما النسخة العربية تستخدم نفس الاغنية مع تغييرات طفيفة.
    *في النسخة اليابانية لا يتم تقسيم المسلسل إلى اجزاء.
    *تمت دبلجة الفيلم الأول فقط (العد التنازلي لناطحة السحاب) باسم اللحظة الأخيرة وقامت بالدبلجة شركة الزهرة للدبلجة.ولم تترجم اي اوفا
    *تم حذف اللقطات الإباحية وتغيير بعض اعترافات القاتل حيث ان القاتل في النسخة اليابانية لا يبدي ندمه على قتله للضحية. كما تم عدم ترجمة جميع الإحالات على السحر والشعوذة وأساطير الآلهة اليابانية.


    وارجو ان يكون الموضوع قد اعجبكم فلا تبخلو علي بردودكم الاكثر من رائعة


    avatar
    هايبارا
    نائبة المديره
    نائبة المديره

    عدد المساهمات : 175
    المساهمات : 82079587
    تاريخ التسجيل : 21/01/2011
    الموقع : البلد: فلسطين الموقع: الأردن

    رد: الرسومات القديمة ومنها كونان

    مُساهمة من طرف هايبارا في الجمعة يناير 21, 2011 7:50 am

    يسلموو عالموضوع


    ______________________________________________

    .
    .
    .
    مع تحياتي..هايبارا..^^

    إهداء من الإدارة
    avatar
    ran97
    **مديرة عاااااااااااا مة **
    **مديرة عاااااااااااا مة **

    عدد المساهمات : 472
    المساهمات : 2147491459
    تاريخ التسجيل : 03/09/2010
    العمر : 20
    الموقع : هناااااااااك بعيييد

    رد: الرسومات القديمة ومنها كونان

    مُساهمة من طرف ran97 في الجمعة يناير 21, 2011 3:17 pm

    تسلم حياتك يا هايبارا
    avatar
    aoko
    محقق جديد
    محقق جديد

    عدد المساهمات : 90
    المساهمات : 7312
    تاريخ التسجيل : 02/07/2011
    العمر : 18
    الموقع : في عالم كونان

    رد: الرسومات القديمة ومنها كونان

    مُساهمة من طرف aoko في الإثنين يوليو 04, 2011 11:14 am

    تسلمي ع الموضوع حياتي
    avatar
    بنوته سكره
    محقق جديد
    محقق جديد

    عدد المساهمات : 67
    المساهمات : 6204
    تاريخ التسجيل : 18/03/2012

    رد: الرسومات القديمة ومنها كونان

    مُساهمة من طرف بنوته سكره في الأحد مارس 18, 2012 4:38 am

    رااااااااااااائعه

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 3:23 pm